ماجدة الرومي رفيق الحريري رجل استثنائي ويوسف شاهين في القلب

ماجدة الرومي: رفيق الحريري رجل استثنائي ويوسف شاهين في القلب


ماجدة الرومي تغني: كلمات
**

بعد غياب دام خمس سنوات عقدت الفنانة ماجدة الرومي مساء أمس الأول مؤتمراً صحافياً سبق حفلها في قرطاج المقرر له اليوم السبت ،
وتحدثت خلاله عن علاقتها بتونس ومهرجان قرطاج وقالت" فرحي ليس له حدود أن أكون بينكم الآن، صراحة أكون بحالة طيبة عندما أحضر إلى تونس البلد الذي منحني الكثير من الحب والعطف وأرجو من الله سبحانه أن يمنحني القدرة على أن أغنّي بقدر حبّي لكم، ونفت الرومي أن يكون غيابها عن قرطاج لأسباب مادية، وقالت ما زلت أعيش في بيت مؤجر وسيارتي عادية.

وأضافت ماجدة في حوارها الذي نقلته صحيفة الدستور الأردنية "مسرح قرطاج عظيم بتاريخه ومجده ولي الشرف أن أكون معكم في حفل سأقدم من خلاله أغاني ألبومي الأخير الصادر منذ سنتين التي لم أقدمها في تونس، كما أنني سأقدم مفاجأة جميلة أتركها ليوم الحفل"

ورداً على سؤال حول رأي الفنان إزاء القضايا السياسية والاجتماعية التي تعيشها بلده قالت ماجدة الرومي" لبنان يعيش واقعاً خطيراً ودقيقاً لأن السياسيين قسّموا الشعب جماعات وهذه كارثة خطيرة جداً حتى إن أفراد العائلة الواحدة اختلفوا وانقسموا كلّ يناصر سياسيا على حساب مصلحة الوطن. فالحرب أتعبتني ومللت هذه اللعبة وأصبحت أشمئز منها. أمّا عن دوري كفنانة، فأنا أحترم كلّ فنان اختار الانحياز إلى طرف سياسي دون آخر أو تحزب لهذا على حساب الآخر، لكن أنا قررت من هنا حتى مماتي أن أهب صوتي للسلام.

وتحدثت ماجدة الرومي عن الرئيس الحريري الذي ترك برحيله فراغاً سياسياً كبيراً في لبنان فقالت" رحيل الرئيس الحريري بتلك الطريقة مهانة كبيرة لكل اللبنانيين بكل طوائفهم، لكن الحمد لله أن الحزن يولد كبيراً ثم يصغر وطبيعة الإنسان النسيان. فتاريخ البلدان سيكتب اسمه بأحرف نظيفة، وسيذكره الفقراء الذين ساعدهم والمؤسسات التي منحها القدرة على الفعل والنشاط، فهو يعدّ من أمجاد لبنان ومن السياسيين الذين حققوا لأوطانهم الكثير من الخير فهو رجل استثنائي.

وعن المخرج المصري الراحل يوسف شاهين قالت" يوسف شاهين سيظل في قلبي ما حييت كما تعيش أختي معي التي توفيت وعمرها 49 سنة وحدث ذلك منذ ست سنوات، فهؤلاء يعيشون بقلبي ولهم حضور غريب فأنا أحس بأرواحهم .

كما تحدثت "الرومي " عن واقع الساحة الفنية والثقافية في عالمنا العربي بأنها تطغى عليها موجة الفن التجاري" وحملت المسؤولية وسائل الإعلام والشركات المنتجة والمعلنين وأصحاب رأس المال عموماً. وأضافت" لسوء الحظ الكثير من الناس تورطوا في هذه اللعبة، ونحن محاطون بكم كبير من الأعداء الذين يريدون العقل العربي مسطحاً ومن هنا تأتي أهمية وخطورة وسائل الإعلام. كما أن الفنان اليوم أضحى موظفاً لدى هؤلاء التجار وحرم نفسه من الحلم والفرح المعنوي. المهم أن كلّ إنسان له ضمير يحاسبه وربنّا يحاسب الجميع. ومن هنا تأتي أهمية مثل هذه المهرجانات فنحن نطالب قرطاج دائماً بمساندة المشاريع الفنية الهادفة والنظيفة."

وردّاً على بعض الشائعات حول أسباب غياب ماجدة الرومي كلّ هذه السنوات على قرطاج التي ردّها البعض لشروط مالية مجحفة قالت: أنا أحرص على أن أجدد نفسي مع كلّ زيارة إلى قرطاج وأن أتقدم في القيمة الفنية لعروضي ومن طلباتي المتأكدة استقدام فرقة موسيقية كبيرة وهي مكلفة للمهرجان أمّا عنّي أنا فأفيدكم بأنني ما زلت أعيش في بيت مؤجر وسيارتي أقل من عادية لأن المال لا يهمنّي، فأنا أعيش للقيمة الفنية وليس للقيمة المالية.
سيريانيوز

0 comments:

Post a Comment

ارجو من الاخوه ان يتكرمو وابداء الراى واكون شاكرا للمقترحاتكم البنائه لتقديم ما هو افضل
وشكراااااااااا