ديانا كرزون تناصر غزة.. وقطان يجزم راح ترجع فلسطين

ديانا كرزون تناصر غزة.. وقطان يجزم "راح ترجع فلسطين"


تشهد الساحة الفنية الأردنية هذه الأيام زخمًا فنيًا تضامنيًا مع الشعب الفلسطيني في غزة بدءًا بالفنانة ديانا كرزون التي تحضر حاليًا لعمل غنائي خاص يدين المجازر الإسرائيلية في القطاع، كما انتهى الفنان طوني قطان من تلحين وتصوير أغنيته الجديدة "راح ترجع فلسطين".

وقالت كرزون -في تصريحاتٍ خاصة للام بي سي- إن مشروعها الغنائي الوطني الجديد في طور الإعداد، وإنها حريصة حاليًا على اختيار لحن قادر على حمل رسالة غزة إلى العالم اجمع.

أما قطان فقال إن أغنيته التي سيهديها إلى روح الشهداء الذين سقطوا في الجريمة الإسرائيلية، مشيرا إلى أنها من كلماته وألحانه وتوزيعه أيضًا.

وأضاف أنه استعان بالمخرج الأردني المبدع بلال المصري لتصوير العمل في إحدى المنازل المهجورة في منطقة الشميساني والذي تمكن المصري من تسخيره للتدليل على معاناة الشعب الفلسطيني اليومية تحت نير الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن كلمات أغنيته تقول: "بالأرض بغصون الشجر بدم الشهيد... وأطفال بأيدها حجر تقاوم حديد... بدموع أم بتنسكب... وتاريخ بالدم انكتب... بوحدتنا نتخطى الصعب.. وراح ترجع فلسطين".. "راح ترجع فلسطين لأهلها وناسا، وابنها الصغير راح يرفع راسها، والأرض بس بترجع إذا تعلم هل الولد.. بالعلم والإيمان بنرجع هل البلد... وبإيدي وإيداك بنعمر فلسطين".
مساندة شعب غزة

ووجه قطان دعوة إلى زملائه الفنانين والشعوب العربية لعمل كل ما يستطيعونه من أجل مساندة شعب غزة الفلسطيني، مشيرًا إلى أن هذه الأغنية أضعف الإيمان الذي يستطيع أن يقدمه كفنان أردني وعربي قهرته مشاهد الحرب البربرية التي يشنها العدو الإسرائيلي على الأطفال والشيوخ والنساء والأبرياء العزل في غزة.

وفي السياق بدأت المحطات الإذاعية الأردنية في بث أوبريت "أكيد في بكرة" من كلمات محمد شعث وألحان نادر مطيع، وتوزيع الأردني خالد مصطفى.

ويضم الأوبريت كلا من الفنانين الأردنيين يحيى صويص ونادر مطيع وغزل شعشاعة، والفلسطينية ماغي يوسف.

ويبدا الأوبريت بصوت الفنانة غزل شعشاعة بالقول "من جنوبها إلى شمالها. ريحة ورد وريحان. أرضية جمالها". ومن بعدها يدخل الفنان نادر مطيع بصوته وحسه ليقول "المهد والأقصى. وقبة الصخرة... وعدنا يا حرا... والحر وعدو دين".

أما الفنانة الفلسطينية ماغي يوسف فتغني "أرض الحب والسلام... أخوة مسيح وإسلام... جميعت كل الديان... على ترابك يا فلسطين".

ويختم الفنان يحيى صويص الأوبريت فيغني ""أكيد في بكرة. بالحل منتصرا. راح ترجعي حرا. عهدو ليوم الدين".

ويهدف الأوبريت إلى التأكيد على أن فلسطين أرض الحب والسلام ومهد الديانات السماوية وأن القدر سيعيد لها في نهاية المطاف عزتها وكرامتها التي يحاول الاحتلال الإسرائيلي سلبها.

يذكر أن الأوبريت من إنتاج شركة "Plan B" للإنتاج الفني في حين تتولى شركة شايب جروب للإدارة والإعلام مهمة التنسيق الإعلامي له.

0 comments:

Post a Comment

ارجو من الاخوه ان يتكرمو وابداء الراى واكون شاكرا للمقترحاتكم البنائه لتقديم ما هو افضل
وشكراااااااااا